ميل السعر " الترند "

ميل السعر " الترند "
Trend


ميل السعر " الترند "

وهو الإتجاه العام لحركة السعر ، ويكون إما صاعد أو هابط أو ثابت لايتغير .. ومن الأقوال الشائعة لدى المتداولين فى سوق الفوركس " الميل صديق التاجر " ، وهذا يعنى أن أكثر الأمور التى يحرص المتاجرون على معرفتها هو ميل السعر ، فالقرارات الأصح والأفضل فى البيع والشراء لابد أن تكون متوافقة مع إتجاه ميل السعر .
فالميل الهابط يدعونا للشراء فى حالة العملات المباشرة والبيع فى حالة العملات غير المباشرة .. والميل الهابط يدعونا للبيع فى حالة العملات المباشرة والشراء فى حالة العملات غير المباشرة .
وقد يكون الميل إما من النوع طويل المدى " من أسابيع لأشهر " ، أو متوسط المدى " من أيام لأسابيع " ، أو قصير المدى " من ساعات لآيام " ... وكلهم يعبرون عن الميل الحقيقى للسعر ، ولكن يكمن الإختلاف على الزاوية التى ينظر إليها المتاجرون ، فمثلا من يريد البدء فى صفقة وإغلاقها خلال ساعات وجب عليه إستخدام النوع قصير المدى .. والعكس صحيح .
وللعلم قد يكون كسر الترند كاذبا وغير صحيح ، ويمكن إكتشافه عن طريق إستخدام أى مؤشر من مؤشرات قياس التذبذب السعرى مثل ( الآر إس آى ) أو ( الستوكاستك ) ويكون كالتالى :
•    إذا كان الترند صاعد ، وتم كسر الترند لأسفل ، ونظرنا إلى مؤشر ستوكاستك ، ووجدنا خط المؤشر عند رقم 20 ، لابد هنا أن نتأكد أننا نمر بمرحلة الكسر الكاذب ، وأن السعر حتى لو إنخفض قليلا فسرعان ماسيعاود الصعود ، ودخول مدار الترند الصاعد مرة أخرى ، لأننا نقف فى مؤشر ستوكاستك عند تشبع بيعى .
•    إذا كان الترند هابطا ، وتم كسر الترند لأعلى ، ونظرنا إلى مؤشر ستوكاستك ، ووجدنا خط المؤشر عند رقم 80 ، هذا يعنى أننا نمر بمرحلة الكسر الكاذب ، وأن السعر حتى لو صعد قليلا فسرعان ماسيعاود الهبوط ، ودخول مدار الترند الهابط مرة أخرى ، لأننا نقف فى مؤشر ستوكاستك عند تشبع شرائى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق