أسباب الخسارة في البورصة

أسباب الخسارة في البورصة
أسباب الخسارة في البورصة


الافتقار إلى المعرفة:

معظم تجار العملة الجدد لا يعطون الوقت الكافي للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة. يحاولون اتباع توجيهات من هنا وهناك وفي احيان كثيرة ما يتبعون الحسد والعاطفة، وهذا ما يسبب عشوائية التفكير ومن ثم السقوط في فخ الخسارة.

إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة:

أوامر وضع وقف الخسارة في القرب يجعل سعر السوق أنها قابلة للتنفيذ في أي لحظة، وهذا غالباً ما يقودك إلى الكثير من البرامج لأنه في نهاية المطاف أنها تستفيد وتخسر.

الاستخدام غير السليم للحسابات التجريبية:

الحساب التجريبي يكون الغرض الرئيس منه هو تعلم الاساسيات وغالبا ما يكون التاجر مغامرا لانه يتاجر براس مال وهمي ولا يكون تحت تاثير الخوف وتكون حركة السوق اقل تذبذبا وحركية. هذا مايشكل اول مشكلة بالنسبة لتاجر حيث انه عندما ينتقل من الحساب التجربي الى الحساب الحقيقي تتغير نفسيته لانه لامجال للتراجع  او المغامرة الطائشة  براس مال حقيقي فهي بكل تاكيد تؤذي الى الخسارة.

:الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار

غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك

الربح بشكل غير متوقع:

عندما تحصل على الأرباح بشكل غير متوقع بنسبة 100% ولكن لظروف أو لحركة طارئة او لتغيير الاتجاه، قد يحصل ذالك ولكن من الأفضل أن توظف هذه الأرباح في صفقة جديدة مدروسة بشكل جيد.

التجارة العاطفية:

عندما تكون مضاربتك في السوق مبنية على اعتقادات عاطفية وليس أفكارا حقيقية ، تأكد أن العواطف تكون قاعدة فقيرة وتذكر أنه لا يمكن أداء الأشياء الهامة والجيدة في الحياة بناء على عواطفنا

أفضل وقت للتجارة:
ليس مهما ان تقضي اليوم باسره اما شاشة الحاسوب وتنظر الاخبار كل دقيقة، تكفيك 3 او 4 ساعات يوميا من اجل ان تكون مرتاحا نفسيا وجسديا. لان الاجهاد يسبب الكثير من الاضطرابات مما يجعلك تتخد قرارات متسرعة وغير مدروسة وبالتالي تؤذي بك الى الفشل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق